أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

في 4 ولايات ورغم الحجر الصحي: شغب وكرّ وفرّ بين متظاهرين والأمن.. وإيقافات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

ذكرت تقارير إعلامية، أنّ 4 ولايات من الجمهورية، عرفت أعمال شغب، ومحاولات لاقتحام مقرات تجارية، وغلق الطرقات عبر استخدام العجلات المطاطية.

وشهدت ولايات القيروان وسليانة وسوسة وجوانب من العاصمة، أحداث كرّ وفرّ بين أعوان الأمن والمحتجين في تخوم الأحياء السكنية في العاصمة وبعض المدن في الولايات المذكورة، قام خلالها المحتجون برشق سيارات الأمن بالحجارة…

وعرفت منطقة الكرم أمس كذلك، مواجهات مماثلة مع أعوان الأمن، وأعمال شغب، طالت منطقة قرطاج، وتم خلالها محاولات اقتحام محلات تجارية والقباضة المالية بهذه الأحياء.

واستخدم أعوان الأمن، الغاز المسيل للدموع أمس، لتفريق متظاهرين في هوامش مدينة سوسة، بعد أحداث شغب طالت منطقة (بئر الشبّاك)، التي تشهد احتجاجات منذ بضعة أيام.

وفي مفترق حي طريق حفوز من مدينة القيروان، أشعلت مجموعة من الشبان الذين وصفوا “بالمنحرفين”، العجلات المطاطية في محاولة للقيام أعمال نهب وسرقة للمحلات التجارية بالمنطقة، قبل أن يتدخل أعوان الأمن لتفريقهم من خلال استخدام الغاز المسيل للدموع..

وشهدت ولاية سليانة، مواجهات وعمليات كرّ وفرّ بين عدد من المحتجين وقوات الأمن، التي تولت تفريقهم، قبل اتساع دائرة الاحتجاج.

ووفق بعض المصادر الموثوقة، فقد تم تسجيل إيقافات عديدة تجاوزت الــ 10 شبّان، على خلفية مشاركتهم في أعمال شغب، كما حجز أعوان الأمن أسلحة بيضاء بحوزتهم بعض هؤلاء المحتجين، خصوصا في منطقة قرطاج القريبة من العاصمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام