أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أحداث شغب بعدّة مناطق.. ومواجهات مع الوحدات الأمنية

تونس ــ الرأي الجديد

اندلعت مساء اليوم أحداث شغب بمناطق مختلفة بولاية بنزرت (جرزونة ومنزل بورقيبة وحي النجاح وحي النخلة بنزرت الجنوبية) حيث عمد بعض الأشخاص إلى إشعال العجلات المطاطية وغلق الطرقات باستعمال الحجارة مما استدعى تدخل قوات الأمن، التي استعملت  الغاز المسيل للدموع، لتفريق المشاغبين.

كما تجددت مواجهات أخرى في مدينة سليانة، بين عدد من المحتجين وأعوان الأمن، بعد أن عمد محتجون إلى غلق الشوارع الرئيسية، وإشعال إطارات مطاطية، بغاية شل تقدم الوحدات الأمنية، التي واجهتهم بالغاز المسيل للدموع لتفريقهم والسيطرة على الوضع .

وفي حي الانطلاقة وحي التضامن بالعاصمة، واجه أعوان الأمن، شبانا خرجوا لإحداث الشغب، والسطو على المؤسسات والمحلات التجارية..

وشهدت منطقة الملاسين من جهتها، احتجاجات من قبل عدد هام من الشبان، الذين قاموا بحرق  عدد هام من العجلات المطاطية، وغلق الطرقات، ورشق أعوان الأمن بالحجارة، قبل أن تتدخل وحدات الأمن، وتطلق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم..

وكانت مجمل هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب، انطلقت منذ وقت مبكر من مساء اليوم، وما يزال بعضها مستمرا، في كرّ وفرّ بين أجهزة الأمن وشبان عديدين..

وكانت جهات عديدة في البلاد، شهدت منذ يوم أمس، أعمال شغب واحتجاجات بالليل، شملت ولايات سليانة والقيروان وسوسة والعاصمة، وخاصة منطقتي قرطاج والكرم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام