أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

دراسة جديدة تكشف: الأشخاص المتعافون من كورونا يكتسبوا مناعة ضد الفيروس لنحو 5 أشهر

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا، أن الأشخاص المتعافين من مرض “كوفيد-19″، من المرجح أن يكتسبوا مناعةً ضده لفترة تمتد لخمسة أشهر على الأقل.

وتوصلت الهيئة، من خلال دراسة جديدة أصدرتها أمس، إلى أن التعافي من عدوى فيروس “كورونا”، يوفر حماية بنسبة 83% من الإصابة بالعدوى مرة أخرى، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتعرضوا لعدوى كوفيد-19 من قبل.

وحذر الباحثون من أن المناعة ليست مطلقة، مما يعني أن بعض الأشخاص المتعافين عرضة للإصابة بالفيروس مرة أخرى، وأنه لم يتضح إلى متى تستمر أي مناعة، كما حذروا أنه من الممكن أن يظل أولئك الذين لديهم درجة من المناعة ضد الفيروس، قادرين على حمل الفيروس في أنوفهم أو حلقهم وبالتالي نقل العدوى إلى الآخرين.

وأجرت دراسة بحثية، معروفة باسم “SIREN”، فحوصات بانتظام على نحو 21،000 عامل صحي من جميع أنحاء المملكة المتحدة بين شهري يونيو ونوفمبر العام الماضي. ومن بين هؤلاء، تبين أن 6،614 منهم لديهم أجسام مضادة لفيروس من عدوى سابقة، بينما لم تظهر علامات الإصابة بعدوى سابقة على أكثر من 14،000 .

لكن من بين أولئك الذين أصيبوا بعدوى “كوفيد-19” سابقاَ، أصيب 44 منهم بعدوى جديدة محتملة، وهو ما يمثل مستوى حماية بنسبة 83% من الإصابة بالعدوى مرة أخرى.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام