أحزابأهم الأحداثبرلمانوطنية

كتلة الدستوري الحرّ تشرع في توقيع عريضة سحب الثقة من نائب رئيس البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت كتلة الحزب الدستوري الحر، الشروع في إمضاء عريضة، في طلب سحب الثقة من النائبة الأولى لرئيس مجلس نواب الشعب، سميرة الشواشي.

وقالت الكتلة، “إن سميرة الشواشي أصبحت بمثابة العصا الغليظة التي يسلطها رئيس مجلس نواب الشعب، للاعتداء على الأصوات المعارضة له عند تسييرها للجلسات.

وأهابت كتلة الحزب في بيان تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، بكافة النواب “الغيورين على وطنهم، الانخراط في هذا المسار التصحيحي، وتظافر الجهود للإسراع في تجميع الإمضاءات الضرورية”، قصد تقديم الطلب وعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه طبق مقتضيات الفصل 51 من النظام الداخلي للمجلس.

واستنكرت الكتلة، ما أسمته بــ “توخي منطق المغالبة لمنع صوتها المعارض من الوصول إلى الرأي العام، وإحباط مخطط التستر وراء التوقي من الوباء، للانقلاب على الشرعية الذي تم التحضير له في اجتماعات موازية للهياكل الرسمية”، وفق ذات البيان.

وأورد البيان، أن رئيسة الجلسة سميرة الشواشي، تعمدت السماح لحلفائها في الحكم بإهانة وتعنيف رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر أثناء الاجتماع، على مرأى ومسمع من الجميع، وفي تحد صارخ للقانون، والتغاضي عن هذه المخالفات الجسيمة، والانحياز للمعتدين،  واختلاق الأعذار الواهية لتبرير تصرفاتهم، ورفض دعوتهم لسحب عباراتهم البذيئة، مما تحول إلى تشجيع على التطاول على حرمة الغير”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى