أهم الأحداثبرلمانحقوقياتوطنية

قدمت مبادرة لتجريم المس من مكتسبات الثورة… جمعية أوفياء ترفع قضية ضد عبير موسي

تونس ــ الرأي الجديد

أودعت جمعية أوفياء لشهداء وجرحى الثورة التونسية، شكاية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، “من أجل إهانتها لمكتسبات الثورة، والاستخفاف بتضحيات الشهداء والجرحى، وهو ما يمثل جريمة على معنى قانون الإرهاب لسنة 2015، عبر إثارة الفتنة، ودعوة المواطنين للاقتتال”.
كما اتهمت الجمعية، رئيسة الدستوري الحرّ، بــ “بث خطاب عبر وسائل الإعلام، تنكر فيه إجماع الشعب على أهمية مكتسبات الثورة، وتتعدى على الدستور في توطئته وفصله السادس… إلى جانب مخالفة صريحة للمرسوم المنظم للأحزاب لسنة 2011″، وفق ما جاء على لسان رئيسة الجمعية، الأستاذة لمياء الفرحاني.

وطالب الأستاذ عبد الرؤوف العيادي، أحد مقدمي هذه الشكاية، القضاء بلعب دوره الطبيعي “في زجر كل من يحاول بث الفتنة، وترذيل مكتسبات ثورة، قطعت مع النظام الاستبدادي، وأسست لديمقراطية انتفع بها من يدعو اليوم إلى تحقير الثورة”.
وقال العيادي، إنّ مجموعة المحامين، قاموا بالتشكي ضد من ينفذ أجندة خارجية مشبوهة بتمويل مشبوه، من جهات لا تريد لتونس أن تواصل مسارها الديمقراطي، وأن تكلل ثورتها بالنجاح”، على حدّ تعبيره.

وكانت جمعية أوفياء لشهداء وجرحى الثورة التونسية، قدمت مبادرة تشريعية إلى مجلس نواب الشعب، من أجل تبني مشروع قانون “يجرم المس من مكتسبات الثورة بالقول أو الفعل”.

يذكر أنّ جمعية أوفياء لشهداء وجرحى الثورة التونسية، عقدت قبل يومين، ندوة صحفية بأحد النزل بالعاصمة، بمناسبة مرور عشرة سنوات على ثورة الحرية والكرامة، شاركت فيها، رئيسة الجمعية، لمياء الفرحاني، وعبد الرؤوف العيادي وروضة القرافي، القاضية والرئيسة السابقة لجمعية القضاة، إلى جانب مجموعة من المحامين..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى