أحداثأهم الأحداثدولي

ماذا قالت القيادات الإماراتية عن قطر والقمة الخليجية ؟؟

العلا (السعودية) ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

اهتمت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم، بالقمة الخليجية، وأفردت لها على صدر صفحاتها الأولى، صورة وصول رئيس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي تقرر حضوره ممثلا عن الإمارات في القمة.

ولئن غاب النقد والنفس الهجومي المنتقد للقمة والمشاركة فيها، بصورة لافتة في مختلف الصحف (الاتحاد والإمارات اليوم والبيان والخليج)، غابت كذلك المقالات والتقارير الناقدة لقطر، وتم الإكتفاء بالتغطية الخبرية…

أما في الفضاء الإلكتروني، فقد أحجم العديد ممن اعتادوا الهجوم على قطر، والكتابة عكس تيار المصالحة الخليجية، باستثناء المغرد حمد المزروعي، الذي غرّد عدة تغريدات، حملت استهزاء واضحا بالقمة، منها هذه التغريدة المثيرة..

وكان لافتا من جهة أخرى، النفس الإيجابي لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الذي غرد عن القمة وقال: “إن قمة العلا بالمملكة ستكون تاريخية لإعادة اللحمة الخليجية، وستكون أولويتها الأولى أمن واستقرار وازدهار دول المنطقة وشعوبها”.
وأضاف قرقاش الذي أفردت لتغريدته صحيفة الخليج خبرا ضمن صفحاتها الداخلية: “نحن أمام قمة تاريخية بامتياز في العلا نعيد من خلالها اللحمة الخليجية، ونحرص عبرها أن يكون أمن واستقرار وازدهار دولنا وشعوبنا الأولوية الأولى، أمامنا المزيد من العمل ونحن في الاتجاه الصحيح”.

واكتفى حساب ضاحي خلفان، نائب مدير شرطة دبي، بالتغريد حول القمة والموقف منها، مكتفيا عبر حسابه بالقول:

فيما خلا حساب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في “تويتر”، من التعليق منذ الثاني من الشهر الجاري، حيث كانت آخر تغريدة له مرتبطة بنعي أحد رجالات الدولة وصورة تجمعهما.

أما وزير الخارجية الإماراتي، عبد بن زايد، فقد غرّد بشأن الرحابنة، ووفاة الراحل، إلياس الرحباني، من خلال ما كتب:

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى