أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

من هي ر.م.ع “التونيسار” الجديدة ألفة الحامدي ؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، أنه تقرّر تعيين الخبيرة الدولية ألفة الحامدي، رئيسة مديرة عامة لشركة الخطوط التونسية.
وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن الحامدي ستتولّى تطوير خطّة العمل الاستراتيجية لإنقاذ الخطوط التونسية، والنهوض بها لإكسابها القدرة على مواجهة المنافسة في أسواق الطيران العالمية، خاصّة منها الأوروبية والإفريقية.

من هي ر.م.ع الخطوط التونسية الجديدة ألفة الحامدي؟

ألفة الحامدي التي تمّ تعيينها اليوم على رأس شركة الخطوط التونسية هي أصيلة ولاية ڤفصة، زاولت تعليمها الثانوي بمعهد بورڤيبة النموذجي بتونس حيث تحصلت على معدل 19.51 في الباكالوريا، مما مكنها من الحصول على منحة دراسة في الخارج من قبل الدولة التونسية لتواصل تعليمها العالي بمعهد “لويس” الأكبر بباريس.

وأكملت دارسة الهندسة الصناعية بالمدرسة المركزية بـ”ليل”، ثم تحصلت على شهادة ماجيستير ثانية في ادارة المشاريع الكبرى من جامعة التكساس باوستن، إضافة الى شهادة عليا في قانون حل النزاعات الدولية بين الشركات الخاصة والدول من كلية الحقوق بالتكساس.

وهي خبيرة رائدة، معترف بها دوليًا في مجال ادارة المشاريع الكبرى من خلال ابتكارها لمنهجية  AWP وهي منهجية لتحسين مردودية المشاريع المعقدة، تمّ اعتمادها من قبل كبرى الشركات العالمية، بما في ذلك إكسون موبيل وشل.

وخبيرة في تطوير استراتيجية المشاريع العملاقة، كما قامت بتدقيق حسابات ومناهج عمل مشاريع كبرى في قطاعات البتروكيماويات والطاقة والبنية التحتية في عديد الدول.

وفي رصيد ر.م.ع الخطوط التونسية الجديدة، ألفة الحامدي، عديد المؤلفات القيّمة التي تعنى بتخفيف تكاليف المشاريع الكبرى وتعتبر مؤلفاتها مرجع لمناهج عمل الشركات الكبرى.

وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Concord Project Technologies، التي تمتلك محفظة تنفيذ مشاريع لمنهجية AWP بقيمة 6 مليارات دولار، وهي أيضًا المدير التنفيذي المؤسس لمعهد Advanced Work Packaging Institute والمدير المؤسس لأكاديمية كونكورد، وهو أول برنامج شهادات مستقل في العالم  موجه لمهنيّي المشاريع الكبرى، كما حاضرت بمعهد الدفاع الاعلى، وتولّت تدريس إدارة المشاريع بمدرسة الأركان التابعة لوزارة الدفاع الوطني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى