أهم الأحداثالمشهد السياسيفايسبوكياتمدوناتوطنية

رئيس الجمهورية يثير موجة من النقد على وسائل التواصل الاجتماعي… بسبب عبارة  

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

أثارت عبارة أطلقها الرئيس التونسي قيس سعيد خلال خطاب له قبل أيام، بمناسبة عام 2021 الجديد؛ تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وردودا متباينة.

وقال سعيّد خلال كلمته، إنني “أشعر أنني في بعض الأحيان من كوكب آخر، حين أستمع إلى المغالطات والافتراءات، ومع ذلك ظللت صامدا ثابتا بالرغم من الشعور المستمر، بالألم والمرارة (..)”.

وعلق لطفي الوسلاتي: “أشعر أنني في بعض الأحيان من كوكب أخر … صلي على النبي قالك أشعر!  أحنا متأكدين من ذلك”..

وقالت “سلوى” من جهتها: بالله توا هذا رئيس !!! قالك اشعر أنني من كوكب آخر !!! والشعب يتساءل أشبيها البلاد وصلت لحضيض الحضيض..

وتساءل مروان بن ميلاد متهكما: قائِلٌ قال :” أشعر أنني من كوكب آخر” طلعوا شكون ؟!

بدوره، قال القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام: إن “الرئيس حدثنا ليلة رأس السنة الميلادية، وقال لنا إنه من كوكب آخر لم يسمه، ربما يكون عطارد الكوكب الأقرب إلى الأرض، أو يكون زحل الأبعد عنها (..)، معضلة كبيرة حيرتني ولم أجد لها حلا”.

وتابع عبد السلام في منشور بموقع “فيسبوك”: “إما أن نرتحل نحن جميعا باتجاه كوكب السيد الرئيس، أو يعود هو إلينا في كوكبنا الأرضي، حتى نتكلم لغة مشتركة، ويفهم بعضنا بعضا (..)، سيدي الرئيس نحن نريد رئيسا يشبهنا ونشبهه ومن كوكبنا الأرضي المكوَّر ويمشي على أديم هذا التراب”، بحسب تعبيره.

وحاول البعض الآخر تركيب صور عن صورة الرئيس، مستوحاة من مقولة “الكوكب الآخر، على النحو التالي:

يذكر، أن رئيس الجمهورية، كلما خرج يخطب في الشعب التونسي، إلا وأثار العديد من الانتقادات بين مرحب لما يقول، ورافض أو متهكم أو ناقد بشدّة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى