أحداثأهم الأحداثدولي

روسيا تعلن عن تطوير لقاحين ضدّ كورونا “لا مثيل لهما في العالم”

موسكو ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت الوكالة الطبية البيولوجية الفدرالية الروسية، عن تطوير دوائين لا مثيل لهما في العالم لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد.
ووصفت رئيسة الوكالة، فيرونيكا سكفورتسوفا، خلال اجتماع عقدته مع رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، أول العقارين الفريدين بأنه “بمثابة ترياق لعدوى كورونا”، موضحة أن الدواء يؤثر مباشرة على الجراثيم المسببة للفيروس.

وأكدت المسؤولة أن الدواء قد اجتاز الاختبارات قبل السريرية التي أظهرت سلامته التامة وعدم تأثيره على صحة الناس، فيما تصل فعاليته إلى 99%.

ولفتت سكفورتسوفا إلى أن وكالتها قد أعدت الوثائق اللازمة لطلب الترخيص بإطلاق الاختبارات السريرية للدواء، وتأمل أن يحصل ذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وتابعت: “إذا أثبتت اللقاحات السريرية فعالية هذا العقار، فإنه سيصبح أول دواء آمن وفعال ذا أثر مباشر ضد الفيروس، لم يظهر بعد مثيل له في العالم”.

من جهة أخرى، كشفت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن العدد الحقيقي لوفيات كورونا كان على الأرجح 186 ألفًا، وليس 55 ألفا تم الإبلاغ عنها رسميا.

وهذا العدد أعلى بثلاث مرات من العدد المبلغ عنه، مما يجعل روسيا البلد الثالث عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء.

ولطالما شك الخبراء في ادعاءات الرئيس فلاديمير بوتين المتكررة بانخفاض معدل الوفيات بسبب الفيروس التاجي، والذي تفاخر بأن روسيا تقوم بعمل “أفضل” في إدارة الأزمة من الدول الغربية.

يذكر أن وكالة الإحصاء الروسية، قالت في وقت سابق من هذا الشهر إن الوفيات بين جانفي ونوفمبر، ارتفعت بمقدار 229.700 مقارنة بالعام السابق.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى