أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

4 ولايات تعلن الإضراب العام !

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الاتحادات الجهوية للشغل بولايات سليانة، القصرين، توزر وقفصة، عن تنفيذ إضراب عام جهوي خلال شهر جانفي 2021 ، احتجاجا على تأزّم الوضع التنموي بهذه الجهات.

سليانة: إضراب عام يوم 28 جانفي 2021

وأقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، الإضراب العام الجهوي بيوم يوم 28 جانفي 2021.

وأضاف الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة أن هذا الاضراب سيتبع باضراب عام بيومين ثم ثلاثة أيام، سيقوم المكتب التنفيذي بتحديد تواريخها في حال عدم استجابة السلط لمطالب الجهة.

إضراب عام بولاية قفصة يوم 7 جانفي 2021

وأعلن الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، عن إقرار يوم 7 جانفي القادم اضرابا عاما بالجهة، وذلك بعد التشاور مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والفرع الجهوي للمحامين، وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.

وأشار الاتحاد، إلى أن إقرار الاضراب العام بولاية قفصة يوم 7 جانفي، يأتي على خلفية سياسة ممطالة الحكومة الحالية في تنفيذ مخرجات المجلسين الوزاريين لسنتي 2015 و2019، محمّلا إياها مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالجهة.

الاتحاد الجهوي للشّغل بتوزر يهدّد باضراب عام

ولوّحت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر، بإشراف الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي، كمال سعد، بالإضراب العام الجهوي في غضون الأسابيع المقبلة، بسبب تأزم الوضع التنموي بالجهة، وعدم برمجة جلسة وزارية في الغرض، وفق ما تأكيد الكاتب العام الجهوي للاتحاد، محمد علي الهادفي.

القصرين تعلن الإضراب العام يوم 26 جانفي 2021

وأقرّت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل المنعقدة بالقصرين، إضرابا عاما بالجهة يوم 26 جانفي 2021.

وجاء هذا القرار، لمطالبة الحكومة بفرض سياسة تنموية عادلة للجهة، وعقد مجلس وزاري تنموي للنهوض بولاية القصرين بعد سلسلة من الاحتجاجات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام