أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

خليل البرعومي: نبيل القروي “بريء” إلى حدّ اللحظة… وأطراف سياسية لم تستطع تغيير المشهد من “الباب” فاختارت تغييره من “الشباك”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

اعتبر عضو المكتب التنفيذي لـ”حركة النهضة”، محمد خليل البرعومي، أن قضية رئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي “شخصيّة وقديمة منذ 2016 “، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجّهة اليه ليست مبدئية وأنّها “قائمة في الحقيقة على خلفيات سياسوية سيئة جدا تلعب بمصلحة البلاد وباستقرارها”.

وأضاف خليل البرعومي، في تصريح إعلامي، أن “النهضة تتضامن مع كل سجين عندما يكون شخصية سياسية”، قائلا: “رأينا مباشرة بعد إيقاف نبيل القروي حملات وللأسف هذا ليس جديدا في تونس … ويبقى نبيل القروي إلى حدّ اللحظة بريئا إلى حين أن تثبت إدانته”.

وتابع: “رأينا ضغوطات وتشويه ومحاولات ابتزاز للكتلة وللحزام السياسي .. وتصريحات وتدوينات تزامنت مع إيقاف نبيل القروي …هناك حكم قضائي نحترمه .. كل الأطراف تتابع اليوم هذه القضية ولكنها تزامنت مع سياقات سياسية غير بريئة، فيها العديد من الخفايا ومحاولات تغيير المشهد السياسي… هناك أطراف سياسية لم تستطع تغيير المشهد من الباب فأرادت تغييره من النافذة .. لم يستطيعوا الفوز في الانتخابات أو الحكم بطريقة فيها نوع من التحيل في فترات سابقة خاصة في حكومة إلياس الفخفاخ”، في إشارة واضحة إلى “حركة الشعب” و”التيار الديمقراطي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى