أهم الأحداثحقوقياتوطنية

طالبت بالقائمة النهائية فورا… رابطة حقوق الإنسان تندد بالعنف الذي تعرض له جرحى الثورة وعائلات الشهداء

تونس ــ الرأي الجديد (رصد)

نددت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان اليوم، بإهانة وتعنيف جرحى الثورة وعائلات الشهداء.
وعبرت الرابطة، في بيان أصدرته اليوم، عن مساندتها لهؤلاء الجرحى وشهداء الثورة، “في طلبهم الشرعي”، داعية إلى “حسم الجدل حول القائمة النهائية، وتمتيعهم بما يستحقون من تكريم واحترام”.

وناشدت الرابطة قوى المجتمع المدني، المؤمنة بالثورة، “إلى الوقوف إلى جانب المحتجين، وإسنادهم في رفع مظلمة طال أمدها”، وفق ما جاء في البيان.

وفيما يلي نص البيان…

 تونس في 26 ديسمبر 2020

                                                بيــــان مســاندة لعائــلات الشهــداء وجرحــى الثــورة

بعد الوقفة الاحتجاجية الرمزية التي نفذها جرحى الثورة وعائلات الشهداء بساحة القصبة  في يوم الذكرى العاشرة لثورة 17 ديسمبر مطالبين بإصدار قائمة شهداء وجرحى الثورة وتنزيلها بالرائد الرسمي وإنهاء الجدل حولها.

وأمام ما تعرض له المحتجون من عنف وتحقير من طرف أعوان الأمن  تحولوا إلى مقر “الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية” الكائن بشارع الحرية  والتي سمي على رأسها مؤخرا السيد: “عبد الرزاق الكيلاني” ليعلنوا عن دخولهم في إضراب جوع منذ يوم 21 ديسمبر مطالبين باستصدار القائمة النهائية.

والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان لا يسعها غير التنديد بإهانة وتعنيف جرحى الثورة وعائلات الشهداء، كما تعبر عن مساندتهم في طلبهم الشرعي، وتدعو مثلما نادت سابقا إلى حسم الجدل حول القائمة النهائية وتمتيعهم بما يستحقون من تكريم واحترام.

وتناشد الرابطة قوى المجتمع المدني المؤمنة بالثورة إلى الوقوف إلى جانب المحتجين وإسنادهم في رفع مظلمة طال أمدها.

عن الهيئة المديرة للرابطة
الرئيس / جمال مسلم

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى