أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

لأول مرة منذ 2014… وفد رسمي مصري يزور العاصمة الليبية

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد (وكالات)

ينتظر أن يزور وفد رسمي مصري العاصمة الليبية للمرة الأولى منذ 6 سنوات، وذلك بعيد زيارة لوزير الدفاع التركي لطرابلس، أكد خلالها الجانبان الليبي والتركي أنهما سينسقان لمواجهة أي تحرك معاد من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد دعوته قواته لاستهداف القوات التركية العاملة في ليبيا.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر رسمية ليبية، أن وفدا مصريا يضم مسؤولين في وزارة الخارجية وجهاز المخابرات، سيصل اليوم إلى طرابلس، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014.

وقالت المصادر إن الوفد سيلتقي كبار المسؤولين في المجلس الرئاسي الليبي ووزارتي الداخلية والخارجية وجهاز المخابرات، وسيناقش معهم العلاقات الثنائية، والملاحية الجوية، والشؤون القنصلية.

وسيلتقي الوفد المصري، رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ووزيري الخارجية والداخلية، محمد الطاهر سيالة وفتحي باشاغا.

وتأتي زيارة الوفد المصري، بعد أسبوع من زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل إلى مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، وتحادث خلالها مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المنصب من قبل برلمان طبرق قائدا عاما للجيش.

كما يأتي توجه مسؤولين مصريين إلى طرابلس، لأول مرة منذ 6 سنوات في ظل تعثر المساعي الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية، حيث أخفقت الأطراف الليبية المتصارعة خلال جولات الحوار الأخيرة في الاتفاق على تشكيل سلطة تنفيذية جديدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى