أحداثأهم الأحداثدولي

المفكر الكويتي، النفيسي: أحذّر الخليجيين مما يخطط له الكيان الصهيوني من التطبيع مع دول المجلس

الكويت ــ الرأي الجديد (متابعات)

حذّر المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي، دول الخليج، من التطبيع مع “الكيان الصهيوني”، وقال “لا ينبغي أن يتصور الخليجيون، أنّها مسألة لبن وعسل مع الصهاينة” على حدّ تعبيره.
وكشف النفيسي، الذي يعدّ أحد أبرز المفكرين الإستراتيجيين في العالم العربي، عن تخطيط الصهاينة للمطالبة بتعويضات من خروجهم وطردهم من الجزيرة العربية، ومن مدينة خيبر تحديدا، زمن الرسول الأكرم، صلى الله عليه وسلم.

وقال في هذا السياق: “موضوع خيبر، وموضوع حقوق اليهود في المدينة، وفي بساتين المدينة، وفي مناطق التواجد اليهودي أيام الهجرة النبوية، هذه باتت محطّ أنظار مراكز الدراسات القانونية والاستراتيجية للكيان الصهيوني”، حسب اعتقاده.

وأكد المفكر الكويتي، الذي يعدّ أحد المختصين في القضية الفلسطينية والدراسات حول الصهيونية، بأنّ الصهاينة، يعدّون منذ فترة ملفات التعويضات، لكي يقدموها إلى دول وحكام مجلس التعاون الخليجي، بعد عملية التطبيع”، الجارية معهم على قدم وساق.

وقال في هذا السياق: “فور البدء بعملية التطبيع، ستبدأ حملة واسعة ومنظمة من المطالبات الصهيونية بما يسمونه “التعويضات والحقوق التاريخية في خيبر والجزيرة العربية”، مشيرا إلى أنّ البداية ستكون من المملكة العربية السعودية أساسا، ثم بقية دول مجلس التعاون الخليجي”، حسب رأيه.

واعتبر النفيسي، في تصريح لإحدى القنوات العربية، أنّ اليهود الصهاينة، “عطشى للخليج”، وهم يستحثون الخطى والمساعي لدخول المنطقة الخليجية، فهم يرغبون في الاتصال بالخليجيين والاختلاط بهم، والنفاذ إلى ضمائر الناس”، لكنّه حذّر من أنهم “إذا ما دخلوا فلن نستطيع إخراجهم البتّة لاحقا”، وفق تقديره..

ودعا النفيسي، شعوب دول الخليج، إلى التحرك لإيقاف هذه الموجة من التطبيع، وهذا التهافت على تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى