2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

قضية الفهري: محامي “صاحب القناة” يستغرب من القضاء… ومحكمة الاستئناف توضح

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد المساعد الأول للوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها، القاضي الحبيب الترخاني، أنّ المحكمة تولّت يوم أمس، تطبيق الإجراءات القانونية المستوجبة، بخصوص الطعن بالتعقيب، الذي تقدّم به محامي سامي الفهري، بشأن قرار صادر عن دائرة الاتهام في قضية منشورة ضده.

ويأتي تصريح الترخاني تعليقا على ما  دوّنه الأستاذ عبد العزيز الصيد، محامي سامي الفهري، على صفحته الرسمية.

وكان عبد العزيز الصيد، نشر تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فسبوك” أمس، عبّر من خلالها عن استغرابه من استدعائه العاجل من طرف رئيس الكتبة بمحكمة الاستئناف بتونس، ليسلمه نسخة من الحكم بخصوص قضية موكله الفهري، رغم أنّ القضاء في إضراب، ولا يقبل الاستثناء، وفق تعبير الأستاذ..

واستغرب الصيد صدور هذا الحكم، الذي لم يفصح عن مضمونه، باعتبار أن القضاء في حالة إضراب، والاستثناءات غير معتمدة..

وهكذا كانت تدوينة عبد العزيز الصيد…

“وتتواصل العجائب في قضيّة سامي الفهري…

اليوم 23 / 12 / 2020 تمّ استدعائي بصورة عاجلة من طرف السيد رئيس الكتبة بمحكمة الاستئناف بتونس مع التأكيد على وجوب الحضور حالاّ.. توجّهت للمحكمة فوجدته في انتظاري و أعلمني أنّه دعاني ليسلّمني استدعاء و نسخة حكم بخصوص قضية سامي الفهري..!!! قلت له.. و لكنكم في إضراب و لا تقبلون بأي استثناء.. أنتم ترفضون حتى قبول و تضمين مطالب الاستئناف و التعقيب و الاعتراض… أنتم ترفضون حتى الحضور بالجلسات المستعجلة أو الخاصة بالموقوفين.. وحتى المسائل الإنسانية في قضايا النفقة والأطفال و حوادث الشغل غير مستثناة من الإضراب..!!! فلماذا يكون الاستثناء الوحيد في كامل محاكم الجمهورية قضية سامي الفهري ؟؟؟ أجابني الرجل بلهجة المغلوب على أمره… الله غالب أستاذ… تعليمات…

حقيقة أنا غير مندهش.. فقد حدث للفهري أكثر من هذا بكثير … ولكن لا أحد يقول لي بعد الآن بأن هذا الملف عادي.. مثله مثل بقية الملفات”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى