أهم الأحداثبرلمانوطنية

بموافقة 110 نائبا: البرلمان يصادق على مشروع قانون المالية لسنة 2021 برمّته

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)

صادق مجلس نواب الشعب، على مشروع قانون المالية لسنة 2021، برمّته، بموافقة 110 نائبا، ورفضه من طرف 21 نائبا وإحتفاظ نائبين.

وصادقت الجلسة كذلك، على فصل متعلّق بالتمديد في فترة الإنتفاع بالنظام التقديري للضريبة على الدخل في صنف الأرباح الصناعية والتجارية، وذلك بالتعويض عبارة ” 4 سنوات ” بعبارة ” 6 سنوات “.

وأقرّت الجلسة العامة، الفصل الحكومي المتعلّق بسنّ إجراءات لفائدة المؤسسات السياحية ومؤسسات الصناعات التقليدية بـ109 أصوات، وصادقت على فصلين يتعلقان بسنّ إجراءات لفائدة المؤسسات المتضرّرة من تداعيات تفشي “كورونا”، إلى جانب فصل يتعلّق بدعم موارد صندوق دعم التغطية الإجتماعية للفنانين والمبدعين والمثقفين.

ووافقت الجلسة، على الفصل المتعلق بإعفاء الأدوية والمواد الصيدلية بالجملة والتفصيل من الأداء على القيمة المضافة، وكذلك على فصل يتعلّق بمراجعة النظام الجبائي لمداخيل رؤوس الأموال المنقولة، وكذلك على الفصل المتعلق بتوضيح أحكام الفصل 82 من القانون عدد 56 لسنة 2018 المتعل بقانون المالية 2019، المتعلقة بتسوية مسدى الخدمات في مجال الوساطة لدى الديوانة.

وصادق المجلس، على تعديل الفصل المتعلق بتاريخ تطبيق قانون المالية لسنة 2021.

وكان المجلس، قد رفض أوّل مقترح تقدّمت به الحكومة والمتعلّق بمراجعة الضريبة الدنيا المستوجبة، بعنوان الانتفاع بالامتيازات الجبائية، ممّا دفع الحكومة إلى إلغاء مقترح الفصل الثاني ضمن حزمة مقترحاتها.

ورفضت الجلسة العامة أيضا، المصادقة على فصل يتعلّق بمراجعة المعلوم على إستهلاك الموظف على بعض المنتجات البترولية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى