أهم الأحداثبرلمانوطنية

راشد الغنوشي: القوى التي تدفع لحلّ البرلمان هي قوى فوضوية وأعداء للثورة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس البرلمان راشد الغنوشي في حوار له مع التلفزة الوطنية مساء أمس في البرلمان، أن مجلس النواب ”مكانٌ للحوار، وينبغي أنْ يَظل في نطاق الحوار”، قائلا ”لا العنفْ”.
واعتبر الغنوشي أن التجاوزات التي وقعت أمس”ليست سابقة، فقد سبق أن وقعت على غرار ما أقدمت عليه كتلة الدستوري الحر، التي احتلت المنصة لأيام وعطلت إصدار قانون المحكمة الدستورية، كما عطلت عمل مكاتب المجلس أكثر من مرة بسبب الفوضى”، وفق قوله.

واستدرك، ”لكن المجلس لم يعطلْ ولن يعطل، وسيقوم بدوره التشريعي والرقابي بانتظام”. وشدد الغنوشي قائلا: ”نحن ندينُ العنف من حيث أتى، وقد وعدتُ بالتحقيق في الأمر وستصدر الإدانة، وسنحملُ كل طرفٍ مسؤوليته.. نُطمئنُ الشعب التونسي بأن المجلس يقوم بواجبه، وستكون لهم ميزانية في آجالها المحددة دستوريا يوم 10ديسمبر 2020”.

واعتبر الغنوشي أن ”القوى التي تدفع لحلّ البرلمان، هي قوى فوضوية وأعداء للثورة، وهي تريد الانتقاص من منجزات تونس” على حد تعبيره.

وأضاف ”تونسْ قصةُ نجاحٍ، فكما نجحتْ في المستوى السياسي نجاحًا أبهر العالم، ستنجحُ في المستوى الاقتصادي والاجتماعي، لتوفرَ الخدمات الجيدة والراقية لكل طالب شغلٍ وتعليمٍ وصحة.. تونس سيكونُ لها غد أفضلْ”، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى