أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حزب العمّال: قرار المشيشي إعطاء “الضوء الأخضر” للأمن والجيش والنيابة العمومية للتدخّل لقمع الاحتجاجات “خطوة تصعيدية”

تونس ــ الرأي الجديد 

اعتبر حزب “العمّال”، أن قرار رئيس الحكومة، الأخير، إثر اجتماعه بوزراء الداخلية والدفاع والعدل، وإعطاء الضوء الأخضر لمؤسسات الأمن والجيش والنيابة العمومية للتدخل لقمع التحركات الاحتجاجية تعّد “خطوة تصعيدية”، في مواجهة التحركّات الاحتجاجية، في عديد الجهات، إتّجهت نحو مواقع الإنتاج التي تهمّ خاصّة الثروات الباطنية والصناعية.

ولاحظ الحزب، إنّ هذه الخطوة في التعاطي مع الاحتجاج الاجتماعي، تعكس كذلك فشل منظومة الحكم، التي لا ترى من خيار سوى المعالجة الأمنية والقضائية القمعية، عوض التوجّه إلى حلّ المشاكل الحقيقية وتلبية مطالب الشعب.

وأضاف حزب “العمّال”، أنه كان حريا أن توجه السلطة أجهزتها الأمنية والعسكرية والقضائية نحو مافيات الفساد والنهب واللصوصية، التي تُعتبر اليوم الحاكم الفعلي للبلاد، والمسيّر الأصلي لمجمل المنظومة الحكومية والبرلمانية والحزبية، والتي قال الحزب أنها “ليست في الأصل سوى واجهة لمنظومة إجرام وتخريب في حق الوطن والشعب”.

وحثّ الحزب، المحتجين في مختلف القطاعات والجهات إلى مضاعفة يقظتهم تجاه الدوائر الرجعية، التي تريد تغيير نضالاتهم بكل الأشكال، بما فيها تغذية النزعات الجهوية والقطاعوية والشعبوية، بما يمثّل توظيفا للنضالات العادلة وانحرافا لها عن مطالبها وعمقها الشعبي الوطني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى