2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

“الهايكا” تتّهم سعيد الجزيري بـ “تحريض” أنصاره لمحاصرة مقرّها وتكفيرها

تونس ــ الرأي الجديد 

أكدت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، أنها “تتعرّض منذ صباح اليوم، إلى عملية حصار من قبل مجموعة من أتباع النائب سعيد الجزيري”، حسب زعمها.

وأضافت “الهايكا”، في بلاغ لها، أن المجموعة رفعت شعارات تحريضية وتكفيرية ضدّ أعضاء الهيئة وأعوانها على شاكلة “لا إله إلا الله والهايكا عدو الله” و”يا سنوسي ياجبان القرآن لا يهان”، مشيرة إلى أن “التضليل الممنهج الذي يقوم به سعيد الجزيري، على إثر قرار الهيئة الصادر بتاريخ 25 نوفمبر 2020 الرافض لإسناده إجازة البثّ لإذاعته غير القانونية، إنّما يعبر عن الوضع المتردّي الذي وصلت إليه البلاد ولامبالاة السلط تجاه هذه الظواهر التي تهدد الأمن الوطني”.

وحذّرت الهيئة، من خطورة ظاهرة استغلال الحصانة البرلمانية، واستعمالها كوسيلة للإفلات من العقاب وتحقيق المنفعة الخاصّة والمصالح الضيّقة على حساب المصلحة العامة، داعية كلاّ من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة إلى تحمّل مسؤولياتهما، في تأمين سلامة مقرّ الهيئة وأعضاء مجلسها وموظفيها لضمان استمرارية المرفق العمومي.

يذكر أن النائب بالبرلمان ورئيس “حزب الرحمة”، سعيد الجزيري، دعا أنصاره إلى الالتحاق بمقرّ الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري، وذلك على خلفية رفض الهيئة مطلبه لبعث إذاعة دينية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى