أهم الأحداثاجتماعينقابيات

مهنيو قطاع الصحة العمومية يعلنون يوم “غضب عام” يوم الثلاثاء

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

دعت مجموعة من الهياكل النقابية لمهنيي القطاع الصحي العمومي، إلى تنفيذ يوم غضب وطني، تحت شعار “منع سبيطارك – أنقذ حياتك”.
وتقرر أن يكون يوم الغضب، يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، على خلفية حادثة وفاة الطبيب المقيم، بدر الدين العلوي، جراء سقوطه في المصعد المعطب بالمستشفى الجهوي بجندوبة.

ودعت الجامعة العامة للصحة، ونقابات الأطباء والصيادلة، وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين، والأطباء والصيادلة، وأطباء الأسنان للصحة العمومية، والمنظمة التونسية للأطباء الشبان، في أعقاب اجتماعها اليوم، كافة المهنيين العاملين بالقطاع الصحي العمومي والراجعة بالنظر إلى وزارة الصحة، إلى المشاركة في يوم “الغضب الوطني” الذي تتوقف بمقتضاه كافة الخدمات الصحية غير الاستعجالية والأكاديمية.

وضبطت النقابات والمنظمات المهنية التابعة لقطاع الصحة، خريطة التحرك في “يوم الغضب الوطني”، كما جرت تسميته، من خلال “التجمع داخل المؤسسات الصحية وكلية الطب والمدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة، والمعهد العالي لعلوم التمريض، والتحول على الساعة العاشرة صباحا، إلى مقر وزارة الصحة، ومن ثمّ إلى ساحة الحكومة بالقصبة، حيث سيتم تسليم رسالة الغضب”، إلى رئاسة الحكومة، وفق نص البلاغ، الذي تلقت “الرأي الجديد”، نسخة منه..

وذكرت مجموعة من الهياكل النقابية لمهنيي القطاع الصحي العمومي، أنّه ستصدر لاحقا تراتيب قطاعية خاصة بيوم الغضب، بالنسبة لباقي الجهات..

وأعلنت المجموعة، أنها ستعقد ندوة صحفية يوم 9 ديسمبر الجاري بكلية الطب بتونس، على الساعة العاشرة صباحا، لتسليط الضوء على الوضع القطاعي و”التمشي النضالي اللاحق”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى