أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

إتحاد المرأة: خطاب النائب محمد العفّاس “رجعي ومتخلف وحاقد” … و”عار” على البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أدان الإتحاد الوطني للمرأة التونسية، العبارات الواردة في الخطاب الوارد على لسان أحد النواب، تحت قبّة البرلمان بمناسبة مناقشة ميزانية وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.

وعبّر الإتحاد، عن استياءه الشديد من هذا الخطاب، واصفا إياه بـ “الرجعي المتخلف الحاقد والذي يعد وصمة عار لمجلس يخلف مجلس تاسيسي الذي صادق على دسترة مجلة الأحوال الشخصية ومنحها مكانة خاصة في سلم القوانين ومجلس صادق سنة 2017 على اعتبار القانون الشامل المناهض للعنف قانون اساسي”.

واعتبر اتحاد المرأة، أنّ هذا الخطاب معاد للمرأة وتضمن تحقير وترذيل وتقسيم للمرأة التونسية وإستهتار بما حقّقته، وتعدّ على الحقوق الانسانية والمواثيق الدولية.

وطالب الإتحاد، من بقية نواب مجلس الشعب وكتله، أن يدينوا هذا الخطاب وأن يبرؤوا ذمة المجلس منه، وأن يقرروا عدم تضمينه في محضر مداولات جلسة ذلك اليوم، إلى جانب إصدار موقف رسمي لشجب ذاك الخطاب والتنديد به والتنبيه الى خطورته.

وقد قرّر رفع هذا التعدّي الصارخ والعنف الشديد على المرأة التونسية، إلى انظار العدالة حتى تبت في الأمر ويسهم في حماية ملايين النساء التونسيات من العنف، وإنهاء كل محاولات الهجوم المتواصلة عليهن منذ سنوات، وفق ما جاء في البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى