أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

أكد أن الإنجاب خارج إطار الزواج هو “زنا”: جمعية “أصوات نساء” تردّ على النائب محمد عفّاس

تونس ــ الرأي الجديد 

استنكرت الجمعية التونسية “أصوات نساء”، ما جاء على لسان النائب عن “ائتلاف الكرامة”، محمد العفّاس،  من “عنف لفظي ومعنوي مسلّط على النساء”، خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب والمخصصة لمناقشة ميزانية وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بتاريخ 03 ديسمبر 2020.

واعتبرت “أصوات نساء”، أنّ هذا الخطاب “صادما ورجعيا ومهينا للنساء”، وهو عبارة عن “اغتيال لقيم الدستور وطموحات الثورة التونسية وخاصّة لطموحات التونسيات والتونسيين المناصرة لجمهورية الحرية والمساواة بلا تمييز أو عنف أو إقصائهن”.

وندّدت الجمعية، بإلقاء الدستور والقوانين عرض الحائط من قبل نائب شعب لا يعترف إلاّ بالشريعة وبتطبيق الأحكام الشرعية على النساء العازبات وعلى كل امرأة في تونس لا تلتزم بهذه الأحكام، حسب بيان صادر عنها.

وطالبت “أصوات نساء”، النائب أوّلا وقبل كل شيء بـ “الاعتذار”، إلى كل النساء التونسيات، واحترام الدستور واحترام القانون عدد 58، المتعلق بمناهضة العنف ضدّ النساء.

وكان النائب عن “ائتلاف الكرامة”، محمد العفّاس، قال خلال الجلسة العامة بالبرلمان، أن مكاسب المرأة عندهم هي الأمهات العازبات، الانجاب خارج اطار الزواج، الإجهاض، ممارسة الرذيلة، الشذوذ الجنسي، معتبرا أن هذه المفاهيم مغلوطة، مشددا على أن الأمهات العازبات هن إما عاهرات أو مغتصبات، والانجاب خارج إطار الزواج هو “زنا”، والشذوذ فاحشة والإجهاض قتل نفس بغير نفس”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام