أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

يوم “علمي وتحسيسي” حول ذوي الاحتياجات الخصوصية … والغنوشي يشدّد على ضرورة ضمان حقوقهم

تونس ــ الرأي الجديد 

نظّم المعهد العالي للتربية المختصّة بمنوبة، يوما علميا وتحسيسيا عن بعد حول موضوع “رفاه الأشخاص في وضعية إعاقة في ظلّ جائحة كورونا”، بالتعاون مع مخبر البحث العلمي لمعهد الإعاقة وعدم التكيّف الاجتماعي”، اليوم الخميس.

وقد شمل برنامج الندوة، على عدّة محاور، من بينها “التأثيرات الصحية والنفسية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة “كوفيد 19″، على أشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية.

وتولّى افتتاح اليوم التحسيسي، المديرة العامّة للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، ورئيسة جامعة منوبة وممثلّين عن بعض الجمعيات وخبراء في المجال الصحّي والنفسي.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، شدّد خلال افتتاح الجلسة العامّة المخصّصة لمناقشة مهمّات خمس وزارات (التجهيز والشؤون الثقافية والمرأة والشباب والنقل)، على ضرورة إيلاء ملف ذوي الاحتياجات الخصوصية، الأهمية التي يستحقّ وتعميق الوعي بحقوق هذه الفئة، معتبرا أنه من واجب الدولة والمجتمع تمكينهم من الإندماج وضمان حقوقهم في الرعاية الصحية والشغل، دون أيّ تمييز ضدّهم، مشدّدا على ضرورة أن يكون ملف ذوي الاحتياجات الخصوصية، من أولويات عمل المجلس، حتّى تترجم حقوقهم على أرض الواقع تكريسا للدستور والمواثيق الدولية، وذلك بمناسية اليوم الوطني والعالمي لهذه الفئة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام