أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

بالصورة: لقطة “مؤثرة” لطبيب يعانق مصابا بفيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد

أثارت الصورة، التي تظهر طبيبا يرتدي بزة واقية من فيروس “كورونا”، يعانق مصابا بالوباء، تعاطف الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبحت تعدّ رمزا للمشاعر البائسة والظروف القاسية، لدى عدد من ضحايا الوباء وأفراد الطواقم العلاجية.

وتمّ إلتقاط الصورة، في يوم الشكر الذي تجتمع فيه العائلات، داخل مستشفى “يونايتد ميموريال”، في “هيوستن” بولاية “تكساس”، على يد مصور في وكالة “غيتي”.

وتحدث الطبيب جوزف فارون، رئيس قسم العناية المركزة في المستشفى، لقناة “سي إن إن”، “كنت في وحدة كوفيد ورأيت هذا المريض المسنّ خارج سريره يحاول المغادرة، لقد كان يبكي”.

ونقلت “فرانس برس”، عن الطبيب “اقتربت منه وسألته عن سبب البكاء، فأجابني (أريد أن أكون مع زوجتي)، عندها عانقته. لقد بكى قليلا، لكن وضعه تحسن وتوقف عن البكاء”.

وأشار فارون، إلى أنه لم يكن يعلم بوجود مصوّر يوثّق هذا المشهد، مبينّا أنه شعر بـ”الأسف” تجاه المريض وكان “حزينا للغاية مثله”.

واعتبر الطبيب، أن العمل في وحدة معالجة مرضى كوفيد-19 في المستشفى “شاق”، خصوصا للمرضى المسنّين الذين يشعرون بالوحدة، متحدثا عن محاولة بعض المرضى الهرب لأنهم “كانوا يشعرون بالعزلة ويرغبون في المغادرة”.

وأشار إلى أن وضع المريض الصحّي تحسّن كثيرا، وبات في إمكانه الخروج من المستشفى قبل نهاية الأسبوع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى