2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

المساعدات الظرفية لفائدة القطاع الخاص للإعلام.. جامعة مديري الصحف تضبط الشروط المطلوبة

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت الجامعة التونسية لمديري الصحف، عن جملة من الإجراءات المطلوبة، لتسوية الملفات المتعلقة بانتفاع المؤسسات الإعلامية الخاصة، الورقية والإلكترونية، بالمساعدات الظرفية لفائدة القطاع، لمجابهة تداعيات تطبيق إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”..
وضبطت الجامعة في بيان لها، الشروط الأساسية للحصول على هذه المساعدات..

وفيما يلي نص الجامعة..

“لمجابهة تداعيات تطبيق إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”. تعلن الجامعة التونسية لمديري الصحف كافة الزميلات والزملاء مديرات ومديري الصحف الورقية والالكترونية أن الآمر الترتيبي المنصوص عليه في الفصل 8 من المرسوم عدد 30 قد صدر تحت عدد 865 بتاريخ 20 نوفمبر2020.

وكما تعلمون، فقد تعلق الآمر الترتيبي المذكور بضبط شروط وإجراءات الانتفاع بالمساعدات الظرفية لفائدة القطاع الخاص للإعلام، لمجابهة تداعيات تطبيق إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”:

يمكن أن تنتفع بالدعم الظرفي موضوع هذا الأمر الحكومي، المؤسسات الإعلامية التابعة للقطاع الخاص التي تتوفر فيها الشروط التالية:

ــ  ألا تكون متوقفة عن النشاط أو في طور التسوية القضائية قبل موفى شهر فيفري 2020.
ــ  ألا يقل التراجع في رقم معاملاتها عن 30% بين أفريل 2019 وأفريل 2020. ــ  أن تكون وضعيتها مسوّاة بخصوص التراخيص المستوجبة لممارسة النشاط..
ــ  أن تكون وضعيتها مسوّاة تجاه السجل الوطني للمؤسسات.
ــ  أن تكون وضعيتها مسوّاة تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
ــ  أن تحافظ على كل مواطن الشغل الفعلية والمصرح بها.
ــ  أن تكون تصاريحها الجبائية مسواة.
وجب التذكير مرة أخرى، أنه بمقتضى جلسة عمل انعقدت يوم 20 ماي 2020 شارك فيها ممثلون عن الجامعة التونسية لمديري الصحف والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام ونقابة الإذاعات الخاصة وغرفة التلفزات الخاصة تم الاتفاق، إضافة إلى ما سبق، على ضرورة :

ــ انضباط المؤسسات للمرسوم عدد 115 من حيث تشغيل الصحفيين المحترفين وتقديم قائمة فيهم تحتوي على أرقام بطاقاتهم المهنية وصور منها (وقد تم الاتفاق وبصفة استثنائية على الاقتصار على ثلاثة (3) صحفيين محترفين كحد أدنى.
ــ الإدلاء بتصريح الأجور لدى صندوق الضمان الاجتماعي للثلاثي الأول من سنة 2020.
ــ احترام أخلاقيات المهنة وإنتاج صحافة جيدة.
ــ  التزام كتابي بإعادة المطرودين نتيجة جائحة كورونا (في صورة طرد عاملين لديها).

فعلى المؤسسات الراغبة في الانتفاع بالدعم الظرفي المشار إليه تقديم مطلب في الغرض مدعم بكل الوثائق المثبتة لاستجابتها للشروط المنصوص عليها أعلاه، وإيداعه إما لدى كتابة اللجنة الاستشارية المحدثة للغرض برئاسة الحكومة أو لدى أدارة الجامعة التونسية وذلك في أجل حدد إلى يوم الجمعة 04 ديسمبر 2020 على الساعة 14 بعد الظهر.

كما تطلب الجامعة من الزميلات والزملاء الذين سبق لهم إيداع ملفات لدى إدارة الجامعة أن يسارعوا إلى تحيين مطالبهم بتوفير ما نقص من وثائق.

وتنبه الجامعة في الأخير أنه عملا على الإسراع في توزيع المساعدات على مستحقّيها، حُدّد آخر أجل لاستلام المطالب إلى يوم الجمعة 04 ديسمبر 2020 على الساعة 14 بعد الظهر

تونس في 5  نوفمبر 2020
الرئيس

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام