أهم الأحداثبرلمانوطنية

عبير موسي “تسجّل” جلسات مكتب البرلمان… سامية عبو تتهمها بالتجسس لجهات أجنبية

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أعلنت رئاسة مكتب البرلمان، عن رفعها واختصار أعمالها، بعد تعمّد مساعد رئيس المجلس، المكلّف بشؤون النواب عبير موسي، “تكرار بث أعمال المكتب المغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي موجب”، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب.
وذكر البلاغ، أنّ هذه الممارسة، تعدّ “مخالفة واضحة وصريحة ومتكرّرة لأحكام الفصل 59 من النظام الداخلي للمجلس”.

وكانت النائبة، وعضو مكتب المجلس، سامية عبو، انتقدت بشدّة سلوك عبير موسي، واتهمتها في تصريح لإذاعة “موزاييك”، بالإرتباط بجهات أجنبية وأجندات خارجية، واصفة هذا السلوك بــ “الخطير”، وبالعمل التجسسي، وفق تعبيرها..

ولا يستبعد أن تتقدم رئاسة مجلس نواب الشعب، بدعوى قضائية بشأن موسي، جراء تكرار عملية تسجيل أشغال مكتب المجلس، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وكان مكتب البرلمان، نظر في جلسته، المنعقدة أمس، في طلب لجنة المالية والتخطيط والتنمية، المتعلّق بتعديل روزنامة الجلسات العامة المخصّصة لمناقشة مشروع ميزانية الدولة 2021، ووافق على تأجيل موعد تقديم بيان رئيس الحكومة حول مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة 2021، إلى يوم السبت 28 نوفمبر 2020، على أن يضبط المكتب رزنامة جديدة لجلسات مناقشة الميزانية، تراعي الآجال القانونية، وتضمن ثراء النقاش حول مختلف المهمّات، ومشروع قانون المالية لسنة 2021.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى