أحداثأهم الأحداثدولي

بايدن يشكّل إدارته الجديدة… رغم “تشويش” ترامب

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، عن تعيين 9 مسؤولين لتولي مناصب بارزة في إدارته، ممن عملوا سابقا معه، أو شاركوا في حملته الانتخابية.

ويواصل الرئيس الأميركي المنتخب، تشكيل فريق إدارته، في حين يحاول بعض الجمهوريين الضغط لمصلحة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أملا في تغيير نتيجة الانتخابات قانونيا.

ومن أبرز من عيّنهم بايدن، مديرة حملته الانتخابية، جين أومالي ديلون، التي ستشغل منصب نائبة كبير موظفي البيت الأبيض.

واختار بايدن، الرئيس السابق للكتلة السوداء في الكونغرس، النائب عن لويزيانا، سيدريك ريتشموند، ليشغل منصب كبير المستشارين، ومدير مكتب البيت الأبيض للشؤون العامة.

كما عين بايدن كلا من رئيس الإستراتيجيات في حملته، مايك دونيلون، ورئيس موظفيه السابق، ستيف ريتشيتي، والمستشارة في حملته الانتخابية، دانا ريموس في منصب مستشار الرئيس.

وعين أيضا، جولي رودريدجز، نائبة مدير حملته في منصب مديرة مكتب البيت الأبيض للشؤون الحكومية الدولية.

أما منصب كبير موظفي السيدة الأولى، جيل بايدن، فذهب إلى جوليسا بانتاليون، التي كانت سفيرة سابقة في الأوروغواي، في حين تتولى آني توماسيني، منصب مديرة العمليات بالمكتب البيضاوي.

وأكد الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب – في بيان له – أن هذه التعيينات تظهر الالتزام ببناء إدارة متنوعة، تشبه الولايات المتحدة، وتتمتع بخبرة هامة في الحكم.

وجاءت تعيينات بايدن، في إطار فرض أمر واقع على الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الذي ما يزال يشكك في نتائج الانتخابات، ويطمح لأن يواصل في البيت الأبيض، رغم انسحاب عدد من محاميه، وقيادات حملته الانتخابية، من الدعاوى القضائية التي رفعها في المحاكم دون جدوى.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام