أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

الحكومة تقرر التمديد في منع الجولان واستمرار الاجراءات الوقائية… التفاصيل

تونس ــ الرأي الجديد

قرر رئيس الحكومة هشام المشيشي، التمديد في فترة العمل بالإجراءات الوقائية الخاصّة بالتصدّي لانتشار فيروس “كورونا” والتي تمّ اتخاذها يوم 29 أكتوبر المنقضي بثلاثة أسابيع أخرى.

وأضافت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها، أنّ التمديد يستثني مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها، مؤكدا إنها تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.

واتخاذ القرار أمس، خلال جلسة عمل التأمت بمقرّ وزارة الصحّة، بحضور ممثلي الهيئة العلميّة وممثلي الوزارات المعنيّة وخصّصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحيّة الوقائيّة التي تمّ اتّخاذها بتاريخ 29 أكتوبر 2020.

يُذكرُ أنّ إجراءات 29 أكتوبر، تنصّ على فرض حظر الجولان بكافّة الجهات، ومنع التنقل بين الولايات إلاّ للضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها، والطلبة.

كما تنصّ الإجراءات على غلق المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة مساءً مع احترام طاقة الاستيعاب المحددة بـ 30% في الفضاءات المغلقة، و50% من الفضاءات المفتوحة، وتنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة على مستوى كافة المعتمديات والغلق الفوري لكل من يخالف هذه الإجراءات.

وتتضمن الإجراءات أيضا منع كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها ومنع كافة التجمعات التي تتجاوز 4 أشخاص في الأماكن العمومية باستثناء وسائل النقل وتعليق ارتياد دور العبادة ومواصلة العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي والتشديد على ضرورة الالتزام بالتباعد وإرتداء الكمامات والتأكيد على مواصلة الإجراءات الردعية لكل المخالفين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى