2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

انطلاق قناة “الشرق” التابعة للسعودية.. وإعلاميون عرب يؤثثون مراكز القناة حول العالم

دبي ــ الرأي الجديد

انطلق أمس الأربعاء، البث الرسمي، لقناة “الشرق”، التابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تحت شعار “نضع النقاط”.. “الشرق للأخبار”. وتوفر القناة تغطية على مدار الساعة، لأخبار المنطقة العربية والعالم، وتتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها.
وتوزعت القناة على شبكة من المكاتب المركزية، في دبي وواشنطن بالإضافة إلى مكاتب موزعة في عواصم المنطقة والعالم.

ويسعى بن سلمان إلى تعزيز مكانة المملكة، من خلال إطلاق القناة، بالتعاون مع شبكة بلومبرغ الأمريكية.

وتدار قناة “الشرق”، من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، التي تنشر أيضاً صحيفة “الشرق الأوسط”، ومجلة “سيدتي”، مدعومة من أحمد بن سلمان شقيق ولي العهد السعودي.

وغيرت المحطة قبل انطلاقها اسمها أكثر من مرة، وصولا إلى “بلومبرغ الشرق”، قبل أن يتقرر في النهاية، الرسو على اسم “الشرق”.

وقال الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام قناة “الشرق للأخبار”، و”شركة الشرق للخدمات الإخبارية”، إن “أساس المحتوى الذي تقدمه الشرق هو الأخبار، والخبر في الشرق هو منطلق لقصة متكاملة، تحتوي الأخبار والتحليلات وكافة الآراء وأبعادها المختلفة، وهو محتوى يلبي شعارنا بوضع النقاط، وفق قوله.

وأشار إلى أن “الشرق” ستركز على المحتوى الاقتصادي وتحليله، كما ستهتم بإبراز التأثيرات الاقتصادية على الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلدان العربية، وهي المادّة التي ستوفرها شراكة حصرية مع بلومبِرغ الأميركية، الشركة العالمية في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال الدولية، بالإضافة إلى جهود 2700 محلل ومراسل مالي واقتصادي يتبعون بلومبِرغ حول العالم”.

ومن الأسماء الإعلامية التي التحقت بالقناة، الإعلامي المصري معتز الدمرداش، والسعودي هاني الحجازي، والمذيع الكويتي عبد الله اليحيى، مقدم برامج ونشرات في قسم الأخبار السياسية، وغيرهم من الإعلاميين العرب المعروفين.

وتأتي قناة “الشرق”، في إطار الصراعات السياسية وتداعياتها الإعلامية في المنطقة العربية، من أجل التسويق للسياسات الخارجية للدول والحكومات، والترتيب للتحالفات الإقليمية، عبر صناعة الرأي العام وحشده من أجل الدفاع عن سياسات وخيارات اقتصادية وسياسية واستراتيجية، محليا وإقليميا ودوليا..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى