أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة لمجابهة فيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت وزارة الداخلية، عن الإجراءات المتّخذة للحدّ من سرعة إنتشار فيروس “كورونا” (سارس – كوف 2) في ظلّ تفاقم الحالة الوبائيّة ببلادنا، وذلك في إطار  الحرص على إنفاذ القانون.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأنه يُمنع التنقّل بين الولايات (الأشخاص والعربات) إلاّ للضّرورة القصوى والحالات الإستعجاليّة أو عند الإدلاء بما يُبرّر موجبات التنقّل بين الولايات (على غرار الوضعيّات المهنيّة، خدمات التزويد والتزوّد، تنقل التلامذة والطلبة …).

ويتّجه التأكيد على أن التنقّل بين المدن، يخضع إلى المراقبة التي يجريها أعوان سلكي الأمن والحرس الوطنيين، بالليل والنهار على مدار 24 ساعة، وفقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل، مذكّرة بأن مخالفة هذه الإجراءات يُعرّض مرتكبها إلى تحرير محضر في معاينة المخالفة، وفقا لأحكام التشريع النافذ و إلزامه بالعودة على أعقابه.

وشدّدت وزارة الداخلية، على ضرورة الإلتزام الوجوبي بالبروتوكولات الصحيّة القطاعيّة المعتمدة، وبارتداء الكمّامات الواقية بالفضاءات والأماكن العموميّة المحدّدة، وفقا للقرار الصّادر عن وزير الصحّة بتاريخ 21 أوت 2020، ويكون المخالف عرضة للعقوبات المقرّرة بالتشريع والتراتيب النافذة.

وسيتواصل “منع التجمّعات”، لأكثر من أربعة (04) أشخاص، للحدّ من سرعة إنتشار الوباء، وتقيّدا باحترام قواعد التباعد الجسدي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى