أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قالت أن المشروع أصبح لصالح شخص “واحد وحيد”: مسؤولة “شباب النهضة” تستقيل

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

أعلنت مسؤولة “شباب النهضة”، جوهرة التيس، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، عن استقالتها من الحركة.
وبيّنت جوهرة التيس، قائلة: “كنت أظن أني أخدم وطني من خلال حركة سياسية تحمل مشروع إصلاح وطني ذا أفق حضاري قوامه المواءمة بين الإسلام والديمقراطية، فوجدتني في مشروع يراد أن يكون لصالح شخص واحد وحيد، مختزل في إرادة الزعيم ومرتهن لمستقبل الزعيم”.

وتابعت: “لقد ضاق هامش الفعل السياسي داخل الحركة، ولم يعد العمل داخلها يراكم الالتزام الأخلاقي النضالي لبناء شخصيات تتهيّأ لإصلاح البلاد وخدمة العباد، وإنّما أصبح استنزافا للرصيد الأخلاقي …لم يعد العمل داخلها يراكم تجربة في نحت السياسات العمومية المثلى، لإصلاح هذه البلاد بل في نحت أساليب ضمان تموقع هنا أو هناك بقطع النظر عن المضمون المطلوب إنجازه وتفعيله”..

يذكر أن “حركة النهضة”، تعيش على وقع أزمة داخلية وخلافات حادّة بسبب نيّة رئيس الحركة راشد الغنوشي، تنقيح القانون الأساسي للحركة، والترشّح مجدّدا لرئاستها، وفق ما أعلن عنه عدد من قياديي الحركة، الذين وجّهوا سابقا رسالة إلى رئيس الحركة، طالبوه فيها بعدم الترشّح مجددا، رغم كونه قال أمس أنه لا يفكر حاليا في الترشح مجددا لرئاسة الحركة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى