أحداثأهم الأحداثدولي

جو بايدن، في “خطاب النصر”: نقف في مفترق طرق.. وسأعيد الاعتبار والاحترام للدولة الأميركية

واشنطن ـــ الرأي الجديد (وكالات)

ألقى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ما وصف بــ “خطاب النصر”، من مقر حملته في دالاوير، بعد التأكد من فوزه في انتخابات الثالث من نوفمبر الجاري، وهو ما طال انتظاره وسط أجواء غاية في السخونة.

ووجه بايدن دعوة لأنصار غريمه الجمهوري، الرئيس الحالي دونالد ترامب، قائلا إنه يتفهم خيبة أملهم، لكنه دعاهم لوضع الغضب جانبا، والعمل على إعادة توحيد البلاد.

وأضاف: “نقف على مفترق طرق، وعلينا أن نتغلب على روح اليأس.. أنا ديمقراطي، لكن سأكون رئيسا لجميع الأمريكيين”، مشددا على أنه لا يرى “ولايات حمراء وأخرى زرقاء، بل ولايات متحدة”.

وقال بايدن: “أتعهد بأن أكون رئيسا يسعى للوحدة لا الانقسام، وسأعيد روح أمريكا، وأعيد بناء العمود الفقري للبلاد وهو الطبقة الوسطى”.

وتابع: “ترشحت للرئاسة لأجعل الولايات المتحدة محترمة في العالم مرة أخرى”.

وأكد الرئيس المنتخب أنه سيعمل بجد لإنهاء أزمة فيروس “كورونا المستجد”، لافتا إلى أنه سيسمي، الاثنين، فريق استشاريين للمساعدة على إطلاق خطة عمل بهذا الصدد، سيتم الإعلان عنها يوم 21 جانفي القادم، تاريخ دخوله للبيت الأبيض..

وقال: “عملنا يبدأ بالسيطرة على جائحة “كورونا” أولا وقبل كل شيء”.

وسبق خطاب بايدن، كلمة مقتضبة لكامالا هاريس، تحدثت فيها عن أسرتها المهاجرة إلى الولايات المتحدة، وعبرت عن فخرها بالعمل مع بايدن وبما تمكنا من تحقيقه، متعهدة بالعمل بجد خلال السنوات المقبلة، وتعزيز فرص النساء في قيادة البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى