أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

وزير التربية: الوزارة تتجه نحو تأمين التعليم عن بعد وقت الحاجة

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)   

أفاد وزير التّربية، فتحي سلّاوتي، منذ قليل خلال جلسة بمجلس نواب الشعب، أن الوزارة تتجه نحو تأمين التعليم عن بعد وقت الحاجة، عبر استغلال جميع الوسائل المتاحة، من رصيد رقمي وورقي.

وحول الوضع الوبائي وتداعياته في تونس، أوضح الوزير خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، أن الوزارة تعمل على استغلال عدد من المنصات الرقمية لتأمين التعلم عن بعد، فضلا عن الفضائيات التلفزية التعليمية التي ستنطلق في البث في الفترة المقبلة، مؤكدا تضافر جهود الوزارة وشركائها من أجل إنجاح السنة الدراسية الحالية، رغم ما تسجله من صعوبات.

وأقر الوزير بتسجيل عدة إشكاليات خلال السنة الدراسية الحالية، منها ما تعلق بتفاقم غيابات التلاميذ والمربين بسبب الإصابة، أو الاشتباه بالإصابة بفيروس”كورونا”، أو إجراء غلق بعض المدارس أو الأقسام لتعقيمها، مشيرا إلى رصد عدة نقائص وإخلالات في تطبيق البروتوكول الصحي بالمؤسسات التربوية، التي يشكو كثير منها من البنية التحتية المهترئة، ومن عدم توفر الماء الصالح الشراب، ونقص في الإطار البشري.

ولفت الوزير من جهة أخرى، إلى أن الوزارة بصدد التحضير لخطة استراتيجية قطاعية مستقبلية، من أبرز أولوياتها تعزيز البنية التحتية للمؤسسات التربوية وحوكمة الموراد البشرية، وتطوير الجانب البيداغوجي المتعلق بمقاربات وأنماط وطرق التدريس، فضلا عن تطوير حوكمة إدارة المنظومة التربوية وطرق تسييرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى