أحداثأهم الأحداثدولي

النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية !

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

بعد قليل من إغلاق صناديق الاقتراع في العديد من الولايات الأمريكية، بالانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها المرشّح الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن، بدأت النتائج في الظهور.

وبحسب المؤشرات الأولية، فقد فاز الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية، بـ 23 ولاية:

وهي: مسيسبي، وأوهايو، وتكساس، وفلوريدا، وأيوا، وإنديانا، وكنتاكي، وأوكلاهوما، وفرجينيا الغربية، وتينسي، وأركنساو، وألاباما، وساوث كارولينا، وايومينج، وساوث داكوتا، ونورث داكوتا، وكنساس، وولاية يوتاه،إيداهو، وميسوري، ونبراسكا، ومونتانا، وأتاوا.

فيما فاز منافسه المرشّح الديمقراطي، جو بايدن بـ 20 ولاية:

وهي: رود آيلاند، وهواي، ومين، وأريزونا، ومينيسوتا، وفيرمونت، وفيرجينيا، وميريلاند، ونيوجيرسي، وديلاوير، وماساتشوستس، وواشنطن، وكونيتيكت، وإلينوي، ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو، ونيوهامبشير، وأوريجون، وكاليفورنيا.

وبعد فرز نحو 129 مليون صوت، حصل بايدن على 238 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 213 للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويحتاج أي مرشّح رئاسي، إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً من أصل 538 للفوز بالرئاسة الأمريكية.

وبعد حملة انتخابية عاصفة، كشفت عمق الانقسامات السياسية في الولايات المتحدة، تدفّق الأمريكيون على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، دون أن تظهر أي علامات على وجود مشكلات في مراكز الاقتراع كان البعض يخشى حدوثها عقب حملة ساخنة اتسمت بخطاب استفزازي.

وقبيل يوم الانتخابات، كان ما يزيد قليلا على 100 مليون أمريكي، صوّتوا مبكرا بالفعل إمّا شخصيا أو عن طريق البريد، وفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية بجامعة فلوريدا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى