أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

تحدّث عن أعراض “متنوّعة” … رئيس قسم الأمراض الصدرية بـ “شارل نيكول”: “كورونا” قادر على إحداث “زوبعة إلتهابات” في الجسم

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد رئيس قسم الأمراض الصدرية، بمستشفى “شارل نيكول”، هشام عوينة، أن فيروس “كورونا”، قادر على إحداث “زوبعة إلتهابات”، في الجسم، وهو ما يفسّر اكتشاف أعراض متنوّعة له يوما بعد يوم.

وكشف هشام عوينة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنه علاوة على الأعراض المتداولة التي تتسبّب فيها الإصابة بفيروس “كورونا”، المتعلّقة بالجهاز التنفسي والهضمي والعصبي والقلب والشرايين، وفقدان حاستي الشمّ والتذوّق، فقد تمّ تسجيل أعراض أخرى جديدة ومتنوّعة من بينها الإصابة بنقص حادّ في حاسّة السمع وأمراض جلدية تصيب اليدين تكون في شكل حبيبات أو ما يسمى بـ “الصقيع”، وهو ما يعني أن هذا الفيروس قادر على إلحاق الضرر بمختلف أعضاء الجسم والتسبب في إصابتها بالتهابات حادّة.

ودعا عوينة، الأشخاص الذين تظهر عليهم بعض الأعراض الفجئية وغير المعتادة دون أن يتمكّن أطباؤهم المباشرون من إيجاد تفسير طبّي لها بالإسراع بإجراء تحليل “كورونا”، لأنه من المرجّح أن يكون هذا الفيروس هو المتسبّب فيها.

وتابع: “لا يجب مطلقا غضّ النظر والتهاون مع هذه الأعراض حتى لا تتعقد الحالة الصحية لدى المصابين أكثر، من جهة، وحتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية عائلاتهم والمجتمع إن ثبتت إصابتهم، من جهة أخرى”.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى