أحداثأهم الأحداثدولي

“شارلي هيبدو” تنشر رسما ساخرا لأردوغان.. والرئاسة التركية ترد

باريس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلنت مجلة “شارلي هيبدو” الفرنسية الساخرة، على موقع تويتر، أنها وضعت صورة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على غلافها للعدد الجديد، الذي نشر اليوم الأربعاء.

وكان الرئيس التركي دعا إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، بعد إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، إثر مقتل مدرس فرنسي عرض صورا مسيئة للنبي على طلابه.

في وقت سابق، دعت باريس الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات ضد تركيا في الاجتماع المقبل للاتحاد.

جاء ذلك في تصريح لوزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر، على خلفية تشكيك أردوغان بالصحة العقلية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودعوته إلى مقاطعة البضائع الفرنسية.

وأعلن مجلس حكماء المسلمين، خلال اجتماعه مؤخرا، عزمه على رفع دعوى قضائية ضدّ صحيفة “شارلي هيبدو” الفرنسية الساخرة، التي نشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، وكذلك أيضا ضدّ “كل من يسيء للإسلام ورموزه المقدّسة”.

وقال المجلس، في بيان صدر في أعقاب اجتماع عقده عبر الفيديو، إنّه “قرّر تشكيل لجنة من الخبراء القانونيين الدوليين لرفع دعوى قضائية على صحيفة “شارلي هيبدو”، التي قامت بنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة لنبيّ الرحمة، وكذلك كلّ من يسيء للإسلام ورموزه المقدّسة”.

من جهته، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، تعليقا على الرسم، إن :”أجندة ماكرون المناهضة للمسلمين تؤتي ثمارها، نشرت شارلي هيبدو للتو سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية المليئة بالصور الحقيرة لرئيسنا، نحن ندين هذا الجهد المثير للاشمئزاز لنشر العنصرية والكراهية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام