أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الحبيب غديرة: “كورونا” انتقل إلى مرحلة “هجومية متقدّمة” … وكل الخيارات مطروحة

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا”، الحبيب غديرة،أن فيروس “كورونا”، انتقل إلى مرحلة “هجومية”، وصفها بـ “المتقدمة”، مشدّدا على أن كل الخيارات باتت مطروحة لاحتواء النسق التصاعدي لانتشار الوباء.

ودعا الحبيب غديرة، إلى ضرورة التسريع بتوفير الإطارات الطبية وشبه الطبية، لضمان استمرارية التكفّل بعلاج مرضى “كوفيد 19″، في المستشفيات، مؤكدا أن أقسام الاستعجالي تواجه إشكالية نقص الإطارات الطبية، إلى جانب حالة الإجهاد التي تعيشها الطواقم الطبية، منذ بدء الجائحة خاصّة بعد تسجيل عدّة إصابات بفيروس “كورونا” في صفوفها، معتبرا أن الظرف الحالي يتطلّب انتداب أطباء للعمل بالمستشفيات.

وأضاف غديرة، في تصريح لـ (وات)، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العلمية تخوض نقاشات لاقتراح الخيارات المطروحة لكبح جماح نسق الإصابات المقدّر معدّله حاليا بأكثر من 1300 إصابة يوميا.

وأشار الحبيب غديرة، إلى أن الظرف الصحي الحالي يقتضي اعتماد أعلى درجات التنظيم عبر حشد الجهود لمؤازرة الأطباء الذين يخوضون حربا حقيقية، لتوفير العلاج للحالات المتزايدة من المرضى، وأنه يفرض الاستجابة لاحتياجاتهم في أقسام الاستعجالي وفي المستشفيات وتأمين حمايتهم، مبرزا أن جميع الخيارات مطروحة لاحتواء النسق التصاعدي للإصابات، والمرحلة الحالية تفرض تقديم السلامة الصحية على الحريات بما فيها حرية العمل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام