أهم الأحداثاجتماعينقابيات

اتحاد الشغل يغادر مقرّه “التاريخي” !

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد الناطق الرسمي باسم إتحاد الشغل، سامي الطاهري، أنه إثر الانتهاء من التسوية العقارية للمبنى القديم للاتحاد، والذي أصبح على ملك المركزية النقابية، تقرّر هدمه وتشييد مقرّ اجتماعي عصري يتضمّن كل المرافق.
وأشار سامي الطاهري، إلى أن البناية التي تعود إلى مطلع القرن العشرين، أضحت متداعية للسقوط على الرغم من عمليات الصيانة التي جرت لعدّة سنوات، ممّا دفع إلى إتخاذ قرار هدمها وبناء مقرّ جديد، يراعي جانبا من خصوصيات البناية القديمة، إذ تقرّر إعادة بناء نفس الواجهة القديمة، تماشيا مع المشهد العقاري لوسط العاصمة، وكذلك لقرب المبنى من مدينة تونس العتيقة.

وأضاف الطاهري، أن الكلفة التقديرية للبناية الجديدة تبلغ حوالي 15 مليون دينار، مشيرا إلى أنه تمّ إطلاق طلبات العروض وتمّ الإختيار على تصميم معيّن مطابق للمواصفات المطلوبة يتضمّن 5 طوابق و4 قاعات إجتماعات كبرى، منها قاعتان قادرة كل واحدة على إحتضان 600 شخص علاوة على بناء مكاتب لأعضاء المكتب التنفيذي وفضاء خاص بالإدارة.

ومن المتوقّع، أن تدوم أشغال بناء المقرّ الجديد حوالي سنتين، لافتا إلى أنه تمت إستشارة جمعية صيانة مدينة تونس والمعهد الوطني للتراث، وبلدية تونس من منطلق أن المبنى القديم يتواجد في منطقة بها عديد البناءات الأثرية، إضافة إلى أن اتحاد الشغل، سبق وأن شيّد مقرّا له في منطقة حي الخضراء، دشّنه خلال سنة 2014، وتمّ تسويغه لاحقا إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل، سينتقل خلال هذا الأسبوع، من مقرّه “الرمزي والتاريخي”، ببطحاء محمد علي الحامي، إلى مقرّ جديد في شارع الولايات المتحدة الأمريكية، بصفة مؤقتة وعلى سبيل الكراء.

(المصدر: وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى