أحداثأهم الأحداثدوليفايسبوكياتمدونات

مدونون مصريون يصورون ماكرون كــ “كلب”.. ويطالبون بمقاطعة اللغة الفرنسية

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع)

واصل المدونون ورجال السياسة لليوم الثالث عل التوالي، حملتهم المضادة لفرنسا ولرئيسها إيمانويل ماكرون، بسبب ما يعتبرونه “إساءات متواصلة للإسلام ومقدساته”..
وشملت الحملة، دعوات لإغلاق السفارة الفرنسية، والتبول على حائطها، ودعوات لضربها في مقتلها، الاقتصاد، عبر مقاطعة منتوجاتها، واللغة التي اعتبرها المدونون “أداتها الاستعمارية رغم تخلفها مقارنة مع اللغات العالمية الأخرى”.

ففي مصر، سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من ماكرون من خلال تصويره على أنه “كلب” في منشورات على تلك المواقع. وتم تداول قائمة بالعلامات التجارية الفرنسية مثل شركات السيارات بيجو ورينو، وأسماء ألبان معروفة مثل كيري ودانون، ودعوا إلى مقاطعتها.

وفي الكويت، أعلنت 50 جمعية تعاونية أنها أزالت جميع المنتجات الفرنسية من فروعها في الدولة.

وفي قطر، أزالت المتاجر المنتجات الفرنسية من أرففها.

وغزت لافتات تعبر عن تمجيد وحب الرسول محمد عليه الصلاة والسلام مدرجات أحد الملاعب القطرية، في رسالة مباشرة رداً على الإساءات المتكررة للإسلام. وغطت لافتة ضخمة كتب عليها «حبيبي يا رسول الله محمد (ص) مدرجات الملعب في مباراة الدوري بين الريان والدحيل. ورفع المشجعون عدداً من اللافتات بالإضافة إلى اللوحات الضخمة التي وزعت على جهات الملعب.

ودعت فرنسا أمس، حكومات الدول الإسلامية، إلى “وقف” الدعوات لمقاطعة السلع الفرنسية والتظاهر، معتبرة أنها تصدر من “أقلية راديكالية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام