أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الحبيب غديرة: أسرة المستشفيات ستمتلئ كليّا هذا الأسبوع !

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة “كورونا”، الحبيب غديرة، بأن استمرار النسق التصاعدي للاصابات بكوفيد 19 سيؤدي إلى نفاد عدد الأسرة المخصصة لايواء المرضى بالمستشفيات مع موفى شهر أكتوبر الحالي.

وأضاف الحبيب غديرة، في تصريح لـ (وات)، إن تواصل الوتيرة التصاعدية لمعدّل الإصابات الذي تجاوز 1300 حالة يوميا، ينذر بعجز النظام الصحّي عن التكفل بالمرضى، لافتا إلى أن اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس “كورونا” ستقدم مقترحات جديدة تهدف إلى خفض المنحى التصاعدي لانتشار الوباء.

وأوضح غديرة، أن المقترحات قد تشمل إقرار الحجر الصحي على الأشخاص البالغ سنّهم 65 عاما، فما أكثر وخفض حركة التنقّل بين المدن والولايات، مشددا على أن معالجة الحالة الوبائية يجب أن تستند إلى اجراءات للحدّ من انتشار المرض يرافقها تطبيق للبروتكولات الصحية.

وذكّر  عضو اللجنة، أن تخفيف درجة المخاطر الصحيّة يرتبط أساسا بخفض الضغط على المستشفيات، موضّحا أن تعزيز فضاءات الحجر الصحي الاجباري، سيساهم في تجاوز إشكالية عدم الالتزام بالحجر الصحي الذاتي الذي ظلّ تطبيقه نسبيا.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الموارد البشرية بالمستشفيات، في وقت لايتجاوز فيه عدد الأطباء في اختصاص طب الانعاش والتخدير بالقطاع العمومي 160 طبيبا فقط، وهم يمثلون حلقة أساسية في التكفل بمرضى “كورونا”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى