أهم الأحداثبرلمانوطنية

لجنة المالية بالبرلمان تطالب وزارة المالية بــ “وثائق مهمة” تتعلق بالميزانية وقانون المالية

تونس ــ الرأي الجديد

علمت “الرأي الجديد” من مصادر برلمانية، أن لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان،  وجهت مراسلة إلى وزارة المالية، بغاية تمكينها من عديد الوثائق المهمة، وأبواب الميزانيات التي لم تحصل عليها إلى حد اليوم. 

وكانت لجنة المالية، اجتمعت أمس، وقررت جلسات لدراسة ميزانية الدولة لسنة 2021، ومشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020، ومشروع قانون المالية لسنة 2021.

وكان رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان، هيكل المكي، صرح لإذاعة تونسية أمس، أنّ اللجنة قررت دعوة وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، لمناقشته فيما يخص   مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020، فيما يتم الاستماع إلى محافظ البنك المركزي لاحقا.

ومن المنتظر، أن تصوّت اللجنة على المشروع يوم الجمعة القادم، قبل أن تحيله على مكتب مجلس النواب، لكي يطرح للمناقشة، ومن ثمّ المصادقة عليه في الآجال الدستورية اللازمة.

وأعلن هيكل المكي من جهة أخرى، أن اللجنة ستشرع بداية من يوم الاثنين القادم، في مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، من خلال الإستماع إلى عديد الأطراف، منها الحكومة والمنظمات الوطنية والخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا التنمية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام