أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح لها بالدخول إلى فرنسا… السفارة الفرنسية توضح

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات) 

من المنتظر أن يصدر قرار خلال الأيام القليلة المقبلة، يقضي سحب تونس من القائمة الخضراء للدول المسموح لمواطنيها بالدخول للأراضي الفرنسية، وفق ما أعلنته سفارة فرنسا بتونس مساء أمس. ويأتي هذا الإعلان الفرنسي، تزامنا وتطابقا مع التوصيات التي تم اعتمادها على المستوى الأوروبي قبل يومين.

وفي رسالة إلكترونية نقلتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء، سيتم تأطير الرحلات القادمة من تونس في اتجاه الفضاء الأوروبي، مع ضرورة مواصلة الحد من التنقلات بهدف التصدي لانتشار فيروس “كورونا” في العالم.

وأشارت السفارة الفرنسية بتونس، إلى أن قواعد التنقلات الدولية تتغير تبعا لطبيعة الوضع الوبائي في كل بلد.

وأرجعت السفارة قرار سحب تونس من القائمة الخضراء، إلى سرعة انتشار الوباء منذ عدة أسابيع، غير أنها لفتت إلى أن هذا القرار “قابل للمراجعة”.

وذكرت الرسالة الإلكترونية الفرنسية، أن قبول طلبات الحصول على التأشيرة، “سيظل ساريا”، لكن السفارة الفرنسية بتونس، أكدت أن الدخول للأراضي الفرنسية انطلاقا من تونس، لن يكون مسموحا به، إلا في حالات استثنائية وخاصة، تشمل بالخصوص، المواطنين الفرنسيين والأجانب المقيمين في فرنسا.

وكان قرار سحب تونس من القائمة الخضراء للاتحاد الأوروبي، كان نتيجة للتوصية المعتمدة على المستوى الأوروبي في 22 أكتوبر الجاري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى