أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

المشيشي يعيّن عبد الرزاق الكيلاني رئيسا لهيئة المقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية

تونس ــ الرأي الجديد 

قرٌر رئيس الحكومة هشام مشيشي، تعيين عبد الرزاق الكيلاني، رئيسا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية، حسب بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
وقد شغل عبد الرزاق الكيلاني، العميد السابق للمحامين خطّة وزير معتمد لدى الوزير الأول المكلف بالعلاقة مع المجلس الوطني التأسيسي، في حكومة حمادي الجبالي (حركة النهضة) كمستقل، في الفترة ما بين ديسمبر 2011 إلى غاية ديسمبر 2013 تاريخ الاعلان عن حكومة علي العريض (حركة النهضة).

يذكر أن احداث هذه الهيئة، تمّ بمقتضى أمر حكومي عدد 338 لسنة 2016، المؤرخ في 9 مارس 2016، المتعلق بإحداث هيئة عامّة للمقاومين ولشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، وضبط مشمولاتها، الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية.

وينصّ هذا الأمر على أن الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، تقوم بعدد من المهام لاسيما التعهد بمتابعة ملفات شهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية من المدنيين وأعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتيسير حصولهم أو حصول أولي الحق منهم بحسب الحال على المنافع والحقوق التي تخوّلها لهم القوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

وتقوم الهيئة أيضا، باقتراح جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بالتسريع في تسوية وضعية جرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حقّ الشهداء وتمكينهم من حقوقهم التنسيق مع الوزارات المعنية وكافة الهياكل المتدخّلة في مجال العناية بجرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حق الشهداء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام