أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

تحذير من تناول أدوية ومكملات غذائية للحدّ من أعراض “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

حذّرت الطبيبة المختصة في الأمراض الجرثومية، ريم عبد الملك،  من تناول بعض الأدوية و المكملات الغذائية لدى ظهور علامات الاصابة بفيروس “كورونا”، دون استشارة الطبيب.

وأكدت الدكتورة ، في تصريح لـ (وات)، على أن كل الأدوية بما فيها المكملات الغذائية، يمكن أن تشكّل خطرا على صحة الانسان، إن لم يقع تناولها بالطريقة والكمية الصحيحة التي يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية لكل إنسان، وحسب سنه ووزنه وطوله، مشددة على ضرورة مراجعة الطبيب قبل تناول أي دواء وبالكفّ عن الاستهانة بتناول الفيتامينات بطريقة عشوائية.

ولفتت الدكتورة، إلى أن المكملات الغذائية يقع خلطها بمواد طبية أخرى، من الممكن أن تثير حساسية لدى بعض الناس، كما أن تناول بعض الفيتامينات دون التأكد من أن الجسم يشكو نقصا منها قد يؤدي إلى إصابة الانسان بالتسمّم، جراء تناوله لجرعات تفوق حاجياته الحقيقية، قائلة: “إن الافراط في تناول الفيتامين “د” مثلا يؤدي إلى تعكرات خطيرة جدا تصيب الكلى.”

وبينت الدكتورة أن مضادات الإلتهاب و”الكورتكويد ” من بين الأدوية التي تزيد من تعكر حالات الاصابة بفيروس “كورونا” لدى تناولها.

يذكر أنه يروّج على مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة من الأدوية و المكملات الغذائية مثل الفيتامين “س” و “د” والزنك، ينصح بتناول كميات منها من قبل الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الاصابة بفيروس “كورونا” بدعوى أنها تخفف من حدة هذه الأعراض.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام