أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الزيادة في معاليم الانترنات: فتح بحث تحقيقي في عروض تجاريّة لمشغّلي الاتصالات الثلاثة

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

كشف رئيس مجلس المنافسة، رضا محمود، أن المجلس تعهّد، “تلقائيا”، بفتح بحث تحقيقي في مشغلي الاتصالات الثلاثة، إثر إقدامهم في نفس التوقيت والفترة على الزيادة في معاليم خدمات الانترنات.
وأفاد محمود، الخميس، في تصريح لـ (وات)، أن المجلس انطلق في عمليّة التحقيق في شبهة وجود اتفاق بين المشغلين الثلاث للاتصالات، وأن الاتفاق التجاري يعدّ مخالفة على معنى قانون المنافسة والأسعار، مؤكدا أن المشغلين أقدموا على الترفيع في معلوم الاشتراك في الانترنت من 25 إلى 30 دينارا، أي بزيادة بخمسة دنانير.

ولاحظ رضا محمود، أن هذا التزامن في الترفيع في التعريفة من المشغّلين الثلاثة، دفع بمجلس المنافسة في الاشتباه في وجود اتفاق تجاري بينهم، وتعهّد تلقائيّا بهذه المسألة وفتح بحث في الغرض، مشيرا إلى أنه على ضوء التحقيق يتمّ إما مواصلة التعهّد أو الإحالة على الدائرة القضائية بالمجلس، أو اعتبار أن العرض التجاري موضوع البحث لا يشكّل تحالفا بين المشغلين الثلاثة.

من جهة أخرى، قال محمود أن المجلس أدان، بمقتضى قرار في غرّة أكتوبر 2020، الغرفة النقابية الوطنية لمصحّات تصفية الدم بناء على قضيّة مرفوعة من وزير التجارة من أجل ممارسات مخلّة بالمنافسة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام