أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الترفيع في أسعار تحاليل “كورونا”: نقابة بيولوجي الممارسة الحرة تشرح الأسباب !

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس “النقابة الوطنية لبيولوجي الممارسة الحرة التونسية”، رابح بليبش، أن هنالك شركات مناولة، غير مرخّص لها من وزارة الصحة، تقوم بتجميع عينات تحاليل “آر تي – بي سي آر” للتقصّي حول فيروس “كورونا”، من المواطنين وتوزيعها على المخابر الخاصّة وهو ما يفسّر ظاهرة ارتفاع أسعار هذه التحاليل المخبرية.

وشدّد رابح بليبش، في تصريح لـ (وات)، على التزام المخابر الخاصة بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصحة وهي 209 دنانير للاختبار الواحد، نافيا الاتهامات بشأن الترفيع في الأسعار من تلقاء نفسها.

يذكر أن “منظمة الدفاع عن المستهلك”، كانت قد استنكرت أمس، إقدام عدد من المصحات الخاصّة والمخابر، على الترفيع في تسعيرة تحليل “كورونا”، المحدّدة بـ 209 دنانير، إلى 400 دينار.

وكانت وزارة الصحة، نشرت يوم 1 أكتوبر الجاري،  قائمة تضمّ 33 مخبرا خاصا للتحاليل البيولوجية الطبية، المرخّص لها للقيام بتشخيص فيروس “كورونا”، عبر تقنية التفاعل البلمرى المتسلسل “آر تي ـ بي سي ار” (RT – PCR).

وتتوزّع المخابر المرخّص لها من قبل اللجنة الفنية للبيولوجيا الطبية، على كل من تونس الكبرى، وولايات صفاقس ونابل وباجة وسوسة وجربة وجندوبة والكاف.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام