أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

يسمعه التونسيون من وكالة الأنباء الكويتية: قيس سعيّد في زيارة إلى الكويت

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية 

تحوّل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الخميس، إلى الكويت، لتقديم واجب العزاء، وذلك على إثر وفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن الرئيس قيس سعيّد كان مرفوقا بوزير الخارجية عثمان الجرندي، والمستشار الأول المكلف بمجلس الأمن القومي، عبد الرؤوف عطاء الله، والمستشار الأوّل لدى رئيس الجمهورية مدير عام أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية، خالد اليحياوي.

وقدّم الرئيس التونسي، التعازي إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، والشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح، إلى جانب عدد من الشيوخ.

يذكر أن رئاسة الجمهورية التونسية، لم تعلن عن زيارة قيس سعيّد، لا في بيان رسمي، ولا في إعلان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويتساءل مراقبون، عن أسباب “التكتّم” بخصوص هذه الزيارة، التي علم بها الرأي العام في تونس، عن طريق وكالة الأنباء الكويتية، وليس عن طريق مؤسسة الرئاسة أو ما شابهها من المؤسات الرسمية في الدولة.

والسؤال المطروح في أوساط المراقبين، لماذا هذا الخيار لرئيس الجمهورية، أو قسم الإعلام، سيما وأنّ الزيارة لا علاقة لها بدولة متوترة، وليست زيارة ذات صبغة أمنية أو استراتيجية، بقدر ما هي زيارة مجاملة ؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى