أحداثأهم الأحداثدولي

محكمة حوثية تقضي بـ “إعدام” ترامب والملك سلمان وولي عهده وآخرين

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، الخاضعة للحوثيين بمحافظة “صعدة”، غيابيا، بإعدام عشرة أشخاص بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” وآخرين، في قضية استهداف حافلة بمحافظة “صعدة”.

وتتّهم جماعة الحوثي، عشرة أشخاص باستهداف حافلة تقل طلاب في مدينة “ضحيان” التابعة لمحافظة “صعدة”، في أوت من العام الماضي.

ووفقاً لوكالة “سبأ”، في نسختها التابعة للجماعة، قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي رياض الرزامي، وبحضور رئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز ووكيل النيابة الجزائية القاضي محمد زبارة، ومحامي أولياء الدم والمحامي المنصب عن المتهمين بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم بالإعدام.

والعشرة المتّهمين المحكوم عليهم بالإعدام، هم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتركي بن بندر بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير دفاعه السابق جيمس ماتيس، وجيزال نورتون انسكوارتز.

ومن المحكوم عليهم في الجانب اليمني، الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي.

وقضى منطوق الحكم أيضا، بإلزام المذكورين دفع غرامة عشرة مليارات دولار، لأولياء دم المجني عليهم.

وأسفرت غارة للتحالف العربي، في شهر أوت، من العام الماضي، عن مقتل 26 طفلاً وإصابة 19 آخرين، كانوا في حافلة بالقرب من أحد الأسواق الشعبية في مدينة “ضحيان” بمحافظة “صعدة”، وفقاً لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى