أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

الحبيب قويدر: البنك الفلاحي بلغ اليوم مواصفات البنوك الكبرى وحقق نتائج غير مسبوقة

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

كشف الحبيب الحاج قويدر الرئيس المدير العام للبنك الوطني الفلاحي اليوم، أنه يغادر البنك “وهو مرتاح الضمير، بعد النتائج الايجابية”، كما وصفها، التي تحققت للبنك الفلاحي..
وقال إنّ البنك “سجل على امتداد 5 سنوات، نتائج مهمة، وحقق الأهداف المرجوة على جميع المستويات”.

ولفت قويدر في مداخلة له على إذاعة “إكسبراس أف أم”، إلى أن “البنك الوطني الفلاحي، حقق مستويات من التزود بلغت 750 مليون دينار، دون تدخل الدولة”، مشيرا إلى أنّ الموارد الذاتية، بلغت 1500 مليون دينار، مع احترام نسب المخاطرة”، مؤكدا أنّ نتائج البنك، ناهزت 200 مليون دينار”..

وشدد على أنّ “كل أرقام ومؤشرات البنك، تحسنت، وبلغ اليوم مواصفات البنوك الخاصة الكبرى، بفضل العمل الكبير الذي أنجز على كل المستويات”.

وذكر بانه تسلم رئاسة البنك بموجب عقد اهداف بعد عملية تدقيق شاملة، خضعت لها البنوك العمومية سنتي 2013 و2014، وبأن عملية التقييم انتهت إلى أن وضعية البنوك صعبة، مشيرا إلى أن “أوضاعها تدهورت خاصة في مرحلة ما بعد الثورة”، مؤكدا أن ذلك استوجب تدخل وزارة المالية، وخاصة البنك الدولي.

وأضاف قويدر، الذي يرأس كذلك الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، إنّ البنوك كانت تعاني من إشكاليات في التسيير وفي الديون المصنفة والتجهيزات ونسبة المخاطرة وغيرها، مشيرا إلى أن نشاط البنك، حقق نتيجة سلبية سنة 2015، كانت في حدود 68 مليون دينار، وإلى أن النتائج سنة 2019 كانت ايجابية.
يذكر أن الحبيب قويدر، اتخذ قراره بمغادرة البنك منذ شهرين، بعد خمس سنوات قضاها على رأسه بموجب عقد أهداف.

وكان اجتماعا لمجلس إدارة البنك، سينعقد اليوم، يخصص للتسليم والتسلم، مضيفا إنه كان قد تحادث مع وزير المالية السابق ومحافظ البنك المركزي، إثر الجلسة العامة لشهر جوان الماضي، وأنه أعلمهما بقراره الاكتفاء بمدة 5 سنوات على رأس البنك.

 

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى