أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“حكومة الوفاق” تعبر عن احتجاجها إزاء منع دخول مواطنين وشاحنات ليبية إلى تونس

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد / هشام المسلمي

أبلغت السلطات الليبية، سفارة تونس بليبيا اليوم الخميس، احتجاجها و”استياءها من سوء المعاملة”، التي تعرض لها مواطنون ليبيون في معبر راس جدير..
جاء ذلك، خلال اجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية بحكومة الوفاق الليبية محمود التليسي، بقنصل تونس بطرابلس، توفيق القاسمي.
ونقل موقع “أخبار ليبيا” عن التليسي تأكيده، على “ضرورة اتخاذ إجراء موحد بين الجانبين، والابتعاد عما وصفها بــ “التعقيدات” عند عبور المواطنين بين البلدين.
ودعا وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية بليبيا، إلى أهمية توفر “تنسيق لوضع آلية مناسبة تضمن انسيابية الدخول إلى البلدين”.
وقالت وسائل إعلام ليبية، أنّ الاجتماع ناقش مسألة عبور الشاحنات التونسية نحو ليبيا، عبر معبري رأس جدير ووازن، خصوصا بعد منع دخول مواطنين ليبيين إلى تونس، بسبب احتجاجات تجار بن قردان.
يذكر أن عددا من أهالي تجار مدينة بن قرادن ينفذون منذ عدة أيام، اعتصاما على مستوى منطقة “الشوشة” يطالبون من خلاله، باستئناف الحركة التجارية البينية، وعدم الاقتصار على التصدير والتوريد.
وكانت “الرأي الجديد” انفردت منذ الأسبوع المنقضي، بنشر تفاصيل منع الشاحنات التونسية المتجهة نحو ليبيا، وتطرقت إلى إيقاف المعتصمين لحركة مرور الشاحنات، مما حتم عليها العودة إلى تونس، أين قرر الاتحاد التونسي للفلاحين توزيعها وترويجها في ولايات صفاقس وسيدي بوزيد وغيرهما، بعد أن بدأ جزء من البضائع يتعفن جراء المكوث تحت حرارة الصحراء التونسية الليبية.

المصدر: صحافة ليبية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى